الثانوية التجارية بنواكشوط تنظم حفل توديع لمديرها السابق (تقرير مصور)

شبكة المراقب- احتضن مقر مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني( الثانوية التجارية )بنواكشوط مساء اليوم الثلاثاء 30-04-2024 ،حفل وداع لمديرها السابق السيد /الذهبي امبود ،وقد تميز الحفل بتقديم بعض الفقرات الهامة ..

البداية كانت تلاوة عطرة من الذكر الحكيم مع احد الطلاب   ،بعد ذلك تحدث الاستاذ/عبدالله ميارة باسم زملائه من الاساتذة حيث شكر الحضور على حرصهم التواجد في هذا الحفل والذي يكتسي طابعا خاصا كونه مبادرة من اساتذة وعمال الثانوية لرد الجميل لمديرهم السابق..

واضاف الاستاذ عبدالله أن هذه المناسبة  لا يريدها أن تمر  دون ان يتذكر بعض الزملاء الذين غادروا هذه الدنيا دون استئذان للترحم عليهم 

ويتعلق الأمر بالأساتذة وهبة بنت محفوظ - جدين ولد احمد فال-سانقاري حمود (محمدمحمود) -محمدسعيد حرمه -رحمهم الله جميعا

 واشار الى انها ايضا مناسبة يجددون فيها العهد ،عهد استخلاص الدروس من الماضي والنظر الى المستقبل

واستطرد يقول:"نودع فيها هذا الاخ هذا الزميل هذا المدير الذي عاش معنا عقدين من الزمن بأفراحهما بأتراحهما نودعه ونتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة،إنه المدير الذي بدأ معنا استاذا ثم رئيس مصلحةثم مدير ". واختتم مداخلته بتجديد الشكر على من لبوا الدعوة متمنيا كل التوفيق لمديره السابق

وكان للشعر دور في الحفل حيث القى الاستاذ ابوبكر سيدي الشيخ قصيدة من الفصيح اشاد فيها بما قدمه المدير السابق لللمؤسسة

بدوره وفي مستهل كلمته قال السيد الذهبي المدير السابق للثانوية " إنه يريد تحويل هذا الحفل من حفل وداع الى حفل تخرج وقال" اعتبر أنني اتخرج هذه اللحظة ،اتخرج بعد أن اشتد عودي واشتعل الرأس شيبا،لقد حظيت بالعمل مع كوكبة من الزملاء الذين يعول عليهم في بناء هذا الوطن الغالي" وعرج في كلمته على  الدور الذي لعبته هذه المؤسسة على مدى ثلاثة عقود ونيف من خلال تهيئة وتكوين الكادر البشري ،حتى اصبحت رافعة للتنمية لايمكن التقليل من شأنها ..

المدير العام اختتم كلمته بشكر زملائه مقدما لهم كامل الاعتذار عن كل هفوة ان كانت قد صدرت منه.وذلك قبل ان يتحدث عن فلسطين التي دعا لها بالنصر المبين .

بعد ذلك افسح المجال امام الحضور لتقديم كلماتهم ذات الصلة بالمناسبة ،حيث عبروا عن اسفهم لرحيل رجل عن مؤسستهم اظهر الكفاءة والجد والتفاني والمواظبة والحرص على المؤسسة ، راجين له كل التوفيق والسداد .

وعلى هامش الحفل توجه الحضور الى استراحة شاي قدمت فيها كعكة تحمل صورة المدير 

بقي ان نشير الى أن المدير السابق السيد الذهبي ابود  قد كلف بمهمة جديدة على مستوى اكجوجت بولاية اينشيري

 

ثلاثاء, 30/04/2024 - 23:52