وزيرة التجارة تشرف على تدشين مطاحن طيبة الكبرى /صور

أشرفت السيدة الناها بنت مكناس وزيرة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة على حفل تدشين مطاحن طيبة الكبرى بنواكشوط التابعة لمجموعة محمدعبدالله ولد انويكظ،وقد جرت التظاهرة بحضور عدد من رجال الأعمل ..

ياتي هذا التدشين بمناسبة الفعاليات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني..وقد تحدث على المنصة كل من المدير التنفيذي للمصنع الذي قدم شروحا وافيا عن جدوائية تشييد هذا المصنع الذي سيساهم في تلبية مطلب السوق المحلي ..

أما الرئيس المدير العام السيد محمد الأمين ولد أنويكظ فقد وجه خطابا مفصلا جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم
معالي وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة
.......
أيها الحضور الكريم
نرحب بكم في حفل تدشين مطاحن طيبة الكبرى و نشكر لكم تشريفنا بحضوركم معنا و مشاركتنا هذه اللحظة الهامة في تاريخ مجموعتنا و نتمنى لكم مقاما سعيدا بيننا.

معالي الوزيرة 
.......
أيها الحضور الكريم
تعتبر مطاحن طيبة الكبرى المتخصصة في صناعة دقيق القمح و أعلاف الحيوان مرحلة جديدة من مراحل حياة مجموعة عبد الله ولد انويكظ A.O.N و خطوة هامة في مسيرة قررنا بعون الله رسمها و تجسيدها في سياسة تعتمد على الاستثمار في مجال التصنيع بغية المساهمة بفعالية أكثر في التنمية الاقتصادية من خلال خلق قيمة مضافة أهم و توفير فرص تشغيل أكثر و تعزيز قدراتنا التصنيعية في مجال المواد الغذائية بالذات. 
يأتي هذا الإنجاز انسجاما مع سياسة الحكومة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تشجيع الاستثمار و خاصة في قطاع التصنيع من خلال تسهيل الإجراءات و تقديم التسهيلات اللازمة و التحفيزات الضرورية.  
لقد بلغ الاستثمار في هذا المصنع المنتج من قبل رائد الشركات المنتجة لهذا النوع من المصانع و أعني هنا الشركة السويسرية بولر BUHLER الأول عالميا في المجال حوالي 5 مليارات أوقية قديمة ممولة بالكامل من الموارد الخاصة لمجموعتنا و تبلغ قدرته التصنيعية أزيد من 300 طن في اليوم من دقيق القمح و علف الحيوان و يوفر أكثر من مائة فرصة عمل دائمة. ستطلعون بأنفسكم على أهم خصائصه من خلال الدورة التي سنقوم بها معا في ختام هذا الحفل و سيقوم المسؤولون عنه بعرض أهم مراحل تشييده و تشغيله.
و لا يفوتني هنا أن أذكركم بخصوصية الظرفية التي تم فيها إنشاء هذا المصنع حيث كان العالم و لا يزال يعاني من تبعات جائحة كوفيد 19 فكان علينا أن نواصل العمل في ظروف غاية في الصعوبة و بتكاليف فاقت كل توقعاتنا.
معالي الوزيرة
.......
أيها الحضور الكريم
إنكم بتدشينكم هذه المنشأة تشاركون في وضع لبنة في بناء اقتصادنا الوطني و تساهمون في دعم مسارنا نحو الاكتفاء الذاتي في المجال الغذائي فشكرا لكم من قلوبنا. 
و في الختام أجدد ترحيبي بكم و شكري لكم على كرم الحضور و أقدم لكم أحر التهاني لكم و من خلالكم لجميع أعضاء الحكومة و لرئيس الجمهورية و للشعب الموريتاني كافة بمناسبة عيد الاستقلال المجيد و إلى مناسبة أخرى السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ
صدق الله العظيم

ي

جمعة, 26/11/2021 - 19:46