وصول مجموعة من الأسود والنمور هدية من الإمارات لمحمية أوليكات

 

استقبلت الحظيرة الوطنية لأوليكات الجمعة عددا من الغزلان والحيوانات المفترسة، هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة لموريتانيا.

 

وضمت الهدية 3 أسود، و3 نمور، وفهد واحد، وحيوان وحيد القرن الأفريقي "إيغور"، إضافة إلى 39 رأسا من الغزلان، وذلك في إطار التعاون القائم بين موريتانيا والإمارات، خاصة في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي والنظم البيئية.

 

ووصلت الهدية عبر طائرة خاصة حطت اليوم في مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، وكان في استقبالها الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم، والسفير الإماراتي في نواكشوط حمد غانم حمد، ومدير محمية آوليكات سيد أحمد ودها، وعدد من مسؤولي وزارة البيئة والتنمية المستدامة.

 

الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة مولاي إبراهيم مولاي إبراهيم نوه بأهمية هذه الهدية، مردفا أنها تعتبر إضافة نوعية للحظيرة الوطنية لآوليكات خاصة في مجال التنوع البيولوجي.

 

وأضاف ولد مولاي إبراهيم في تصريح نقله الوكالة الرسمية أن هذه الهدية تنضاف إلى أخريات استفادت منها المحمية من ذي قبل في إطار التعاون المثمر القائم بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأشار الأمين العام إلى أن الإمارات وفرت خبيرا متخصصا في تربية وتسيير وتغذية ومتابعة صحة هذه الحيوانات، حيث سيقوم بتدريب فنيي المحمية حتى يتمكنوا من القيام بهذه المهمة بأنفسهم.

 

وكانت محمية آوليكات قد أرسلت منذ شهر فنيا متخصصا للتدريب على تربية وتغذية هذه الحيوانات في محميتها بدولة الإمارات العربية المتحدة.

سبت, 28/01/2023 - 22:02