وفد رفيع من وزارة العدل يزور المملكة الأردنية في مهمة عمل/صورة

عقد وفد رفيع المستوى من وزارة العدل الموريتانية يرأسه الأمين العام للوزارة السيد محمد أحمد عيدة صباح اليوم الإثنين 14 مارس 2023 جلسة عمل بمقر وزارة العدل الأردنية بعمان.
واستقبل الوفد الذي يزور المملكة الهاشمية من طرف الأمين العام لوزارة العدل والشؤون القضائية الأردني الدكتور سعد اللوزي ولأمين العام للشؤون الإدارية والمالية السيدة خلود العبادي.
وفي بداية اللقاء رحب د. اللوزي بالوفد الموريتاني مؤكدا على عمق علاقات التعاون والأخوة التي تجمع بين موريتانيا والمملكة الأردنية الهاشمية.
وخلال اللقاء تابع الوفد الموريتاني عرضا حول استراتيجية قطاع العدل في الأردن، والتجربة الأردنية فيما يخص الخدمات الإلكترونية، والمحاكمة عن بعد، والسوار الالكتروني، إضافة إلى دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الانسان وتطوير التشريعات، واطلع الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي للوزارة وعن مهام مديرياتها.
الأمين العام اللوزي اعتبر أن التطور الذي جرى في قطاع العدالة ، إنما  تم بإرادة سياسية يقودها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من جهته أشاد الأمين العام لوزارة العدل الموريتانية السيد محمد أحمد عيدة بمستوى تطور العلاقات الموريتانية الأردنية و بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة منوها بمستوى التطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية وبالدور الفعال  للمملكة على صعيد التعاون الدولي، مشددا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد الموريتاني خلال وجوده في الأردن بالمسؤولين في كل من: المجلس القضائي، وإدارة قضايا الدولة، والمحكمة الإدارية العليا، والمعهد القضائي للاطلاع على أبرز التطورات في المجال القضائي الأردني.
ويكون الوفد الموريتاني من:
الأمين العام: السيد محمد أحمد عيدة
المفتش العام للإدارة القضائية والسجون: السيد جمال آكاط
مدير الأشخاص: القاضي لعباد القاسم
مدير البنى التحتية والعصرنة: السيد سيد محمد جدو
المفتش العام لوزارة التحول الرقمي والابتكار: السيد سيد محمد عباد
رئيس محكمو الاستئناف: السيد لمرابط محمد الأمين
رئيس المحكمة الجنائية: عمر محمد محمد عبد الرحمن
رئيس الغرفة الجزائية: السيد محمد الشيخ
كاتبة ضبط الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا: السيدة جليت سيد
ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: السيد أفاه إبراهيم
منسق برنامج عصرنة العدالة والولوج إليها: السيد حمود سيد أحمد

ثلاثاء, 14/03/2023 - 11:46