
نواكشوط -شبكة المراقب الإخبارية
انتخب المؤتمر الاستثنائي لمنظمة “نجدة العبيد”، اليوم الخميس، محمد ولد امبارك رئيسًا جديدًا للمنظمة، خلفًا لمؤسسها الراحل ببكر ولد مسعود.
وجاء هذا الانتخاب خلال اجتماع خُصص لإعادة هيكلة قيادة المنظمة عقب وفاة مؤسسها في مايو 2026، حيث جددت المنظمة التزامها بمواصلة نهجها الحقوقي والدفاع عن القضايا التي تبنتها منذ تأسيسها.
ويُعتبر ببكر ولد مسعود من أبرز النشطاء الحقوقيين في موريتانيا، وهو مؤسس منظمة “نجدة العبيد” التي ارتبط اسمها لعقود بالدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة مخلفات الرق.

