النقطة الصحية بحي "سوكجيم PS" تستأنف خدماتها بعد تجهيزها من طرف بلدية لكصر

أشرفت السلطات الإدارية والبلدية في ولاية نواكشوط الغربية اليوم الثلاثاء 05 يناير 2021، على إعطاء إشارة استئناف النشاط الخدمي الذي تقدمه النقطة الصحية بحي "سوكجيم PS"، وذلك بعد إعادة تأهيلها بشكل شامل من طرف بلدية لكصر.
وقد أشرفت البلدية على ترميم البناية المتهالكة، وتوفير الطاقم الطبي المطلوب بالتعاون مع الجهات الصحية، كما تم تزويدها بصيدلية لتوفير الأدوية، إضافة إلى تجهيزها بالمعدات الطبية الضرورية، والأدوات المكتبية لتهيئة وتحسين ظروف العمل، وذلك في إطار مواكبة الجهود التي تقوم بها الحكومة في هذا المجال.
وتكتسي النقطة الصحية في حي سوكجيم أهمية كبيرة باعتبارها تقدم خدماتها لساكنة تصنف ضمن المناطق المهمشة، في حين تؤكد السلطات البلدية أنها استهدفت تجهيز هذه النقطة باعتبارها منشأة صحية هامة مركزية في منطقة آهلة بالسكان وتكتسي أهمية كبيرة، وستكون لها انعكاسات هامة على حياة المواطنين.
وفي كلمة له بالمناسبة رحب عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار، بالحضور الرسمي الذي يشرف على استئناف أنشطة النقطة الصحية بحي "سوكجيم PS"، في حلتها الجديدة، بعد أن قامت البلدية بإعادة ترميمها ووضعها في ظروف ملائمة للعمل.
وأشار عمدة بلدية لكصر أن النقطة الصحية ستلعب دورها بشكل كامل، وستضاف إلى المنشآت الهامة التي تسهر على توفير الرعاية الصحية للمواطنين في المقاطعة.
وقال الدكتور محمد السالك ولد عمار، إن بلدية لكصر تسعى من خلال هذه المبادرة إلى مواكبة الجهود الهامة التي تقوم بها السلطات العليا في البلد بشكل عام، ووزارة الصحة والطواقم الطبية بشكل خاص، خدمة للساكنة ورعاية لهم في أنفسهم وأرواحهم.
وكشف عمدة بلدية لكصر عن نيّة المجلس البلدي وطاقم البلدية في مسايرة الجهود الرسمية، وذلك من خلال تعزيز العمل في هذه المنشأة، وغيرها من المرافق الصحية على مستوى المقاطعة، وفي مقدمتها "مستوصف الحاج، والنقطة الصحية النموذجية".
نشير إلى أن هذه المشاريع تدخل في إطار البنى التحتية التنموية الضرورية الهامة الباقية للمواطنين، والتي ستوفر خدمات تحقق الرفاهية والرعاية للسكان على المدى الطويل.
وتشمل هذه المشاريع عدة قطاعات صحية وتعليمة، إضافة إلى مشاريع اجتماعية ستنعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين.
ومن المنتظر أن يكتمل قريبا ترميم وتهيئة "طب الحاج"، والذي تنوي البلدية أن يأخذ شكله اللائق به كأول مستوصف في نواكشوط.

ثلاثاء, 05/01/2021 - 15:51