بيان من الجمعية الموريتانية للمصابين بالهيموفيليا

بيان:
في إطار عمله الدؤوب لخدمة المرضى يسر المكتب التنفيذي للجمعية الموريتانية للمصابين بالهيموفيليا أن يعلن عن التوصل إلى نتائج هامة لصالح المرضى، من بينها تفاهم مع مركز الترويض في نواكشوط، بموجبه سيحصل المرضى المسجلون لدى الجمعية على العلاج مجانا.
كما تعلن الجمعية لمنتسبيها عن تقدم ملف حصول ذوي الإعاقة المصابين بالهيموفيليا على بطاقة المعاق والاستفادة من الدعم الحكومي لهذه الفئة، وهذا من بين ملفات أخرى يعمل المكتب التنفيذي للجمعية على متابعتها باهتمام.
وبهذه المناسبة فإن الجمعية تؤكد على ما يلي: 
أولا: تدعو جميع مرضى الهيموفيليا الذين هم على وشك الإصابة بالإعاقة للتوجه إلى مركز الترويض لإجراء الفحوص اللازمة في الفترة ما بين 03 و12 أكتوبر المقبل، وسيتم الكشف عليهم مجانا من طرف أطباء متخصصين، وذلك لبدء عملية العلاج بالترويض والأدوية حماية لهم من الإصابة بالإعاقة.
ثانيا: تدعو جميع مرضى الهيموفيليا الذين يودون الاستفادة من إجراء الفحوص أن يتصلوا بها حتى تتم برمجة فحوصهم، تمهيدا للاستفادة من الأدوية اللازمة لحالاتهم المرضية.
ثالثا: تعبر الجمعية عن شكرها العميق لوزيرة العمل الاجتماعي صفية بنت انتهاه على الاهتمام الكبير بملف المصابين بالهيموفيليا على غرار باقي الفئات التابعة لقطاعها، حيث تولي أهمية كبيرة للحصول على الأدوية وتوفيرها وإيصالها لجميع المرضى المصابين منها حماية لهم من الإعاقات.
كما أن الوزارة تحضر الآن لمنح بطاقات المعاق لجميع مرضى الهيموفيليا المصابين بالإعاقة واستكمال إجراءات حصولهم على المساعدات المالية المقدمة للفئات الهشة.
وتعبيرا عن تقديرهم لجهود الوزيرة، زار وفد من أعضاء الجمعية مقر الوزارة خلال الأيام الماضية حيث سلموا تكريما للوزيرة صفية بنت انتهاه.
ونأمل أن يتواصل هذا التعاون والتعاطي غير المسبوق بين الجمعية الموريتانية للمصابين بالهيموفيليا ووزارة العمل الاجتماعي.
رئيس المكتب التنفيذي
بشير ولد أحمد لعبيد

جمعة, 30/09/2022 - 14:55