منافسة ثلاثية على لقب بطل الشتاء في موريتانيا

بعد توقف الدوري الموريتاني لعدة أسابيع، بسبب مشاركة منتخب "المرابطون" في أمم إفريقيا للمحليين، تعود عجلة البطولة المحلية مجددا للدوران، في جولتها ال 13 والأخيرة، من مرحلة الذهاب، والتي سوف يتحدد من خلالها بطل الشتاء الذي بات ينحصر بين الثلاثي نواذيبو والشمال وكينج نواكشوط، ابتداء من السبت.
 
وعرفت المرحلة الأولى من الدوري تنافسا قويا بين الأندية الكبيرة، وكانت المفاجأة لنادي الشمال (تجكجة سابقا) الذي تمكن من الاشتراك في الصدارة مع نواذيبو برصيد 31 نقطة لكل منهما، بينما فشلت أندية مدينة روصو والدرك الوطني في تحقيق نتائج مشجعة، وتذيلت الترتيب ب 5 نقاط فقط.
 
مواجهات متقاربة
 
تفتتح الجولة من ملعب كانصادو بنولذيبو، الذي يحتضن مباراة قوية بين اسنيم كانصادو صاحب الأرض والجمهور المتراجع هذا الموسم مع الحرس الوطني الساعي لتحسين ترتيبه، حيث يحتل حاليا المركز 5 برصيد 19 نقطة، بينما يقبع كانصادو في المركز 12 برصيد 8 نقاط.
 
وعلى ملعب روصو البلدي يستضيف فريق ترارزة نادي الجمارك في مباراة يتطلع الضيوف (السادس ب 18 نقطة) إلى فوز جديد يدخل به قائمة المنافسة على اللقب، بعد التراجع قبل التوقف الشتوي، في حين يقبع ترارزة في المركز الأخير ب 5 نقاط.
 
وعلى ملعب كيهيدي، يحل نادي انتر نواكشوط ضيفا على كيهيدي في مواجهة متقاربة المستوى الفني، حيث يحتل الفريقان المركزين 8 و9 على التوالي برصيد 15 و14 نقطة على التوالي، ما يجعل المباراة مهمة لأصحاب الأرض من أجل انتزاع مركز خصمهم الزائر.
 
قمم ودربيات
 
يحتصن ملعب شيخا بيديا 4 قمم هذا الأسبوع، بين الفرق المتقدمة في الترتيب، والأندية الكبيرة، أبرزها مواجهة نواذيبو حامل اللقب ومتصدر الترتيب، مع لكصر صاحب المركز 10، في قمة تقليدية تميل توقعاتها لصالح نواذيبو بحكم الخبرة والتألق في الوقت الراهن.
 
القمة الثانية بين الشمال الذي يتقاسم الصدارة مع نواذيبو برصيد 31 نقطة، مع كينج نواكشوط ثالث الترتيب ب28 نقطة، وحامل لقب كأس رئيس الجمهورية، في مواجهة ستكون صعبة على الفريقين.
 
يواجه تفرغ زينة في ديربي نواكشوط الغربية نظيره كونكورد، في مباراة ندية ومثيرة رغم أن الفريقين يمران هذا الموسم بوضعية غير مستقرة، ويبتعدان عن المنافسة.
 
ديربي عسكري جديد يجمع الشرطة الوطنية بالدرك الوطني، متذيل الترتيب، ولكن صفقات الفريقين وتغيير الأجهزة الفني يجعل المواجهة خارج الحسابات.
 
وعين الشرطة المدرب الشهير أباب سيك مديرا فنيا، بينما عين الدرك المدرب صمبا جي مدربا إلى جانب المدرب حسن كامرا.
 

جمعة, 10/02/2023 - 14:23