الشرطة الوطنية تطيح بأخطر عصابات السلب والحرابة /صور

وجّهَت الشرطة الوطنية مساء أمس الإثنين ضربة قاسية لعصابات الجريمة والتلصص في العاصمة نواكشوط، وذلك بعد تمكنها من تفكيك تشكيل عصابي تخَصصَ في مجالات الحرابة والسطو والنشل واقتحام المحال والمنازل وسرقة موجوداتها.

وكانت مصالح الشرطة الوطنية في نواكشوط قد توصلت - خلال الأسابيع الماضية - بعديد البلاغات حول جرائم هذه العصابة، فصدرت التعليمات بالعمل الفوري على توقيف عناصر العصابة ووضع حد نهائي لجرائمها واعتداءاتها على الأمن العمومي.

وبناءً عليه تشكلت عدة فرق من الشرطة الوطنية على مستوى العاصمة نواكشوط وبدأت في تجميع الخيوط وحصر الأدلة وتتبع أفراد العصابة عبر مقارنة العمليات الأخيرة بأساليب وطرق مختلف العصابات المعروفة في عالم الإجرام، إلى أن تمكنت إحدى الفرق التابعة للمفوضية الخاصة للشرطة القضائية بالادارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الغربية من الوصول إلى طرف خيط أدى في نهاية المطاف إلى إلقاء القبض على العصابة المذكورة بأكملها، وتتألف من خمسة أفراد منهم ثلاثة أجانب من جنسيات إفريقية.

وقد ضُبِط بحوزة هذه العصابة العديد من المسروقات من ضمنها مقتنيات شخصية (ملابس، هواتف، ساعات يدوية..إلخ) وتجهيزات منزلية ومكتبية (كاميرات جدارية وأجهزة كمبيوتر وغيرها).

تم وضع عناصر العصابة قيد الحراسة النظرية لمزيد من التحقيق تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة العامة طبقا للمساطر المتبعة.

وبالقبض على هذه العصابة وتفكيكها وتحييد خطر ممارستها تخطو الشرطة الوطنية خطوة جديدة نحو هدفها الأسمى وهو بسط الأمن الشامل على ربوع الوطن وإبقاء شوارعنا وساحاتنا في مأمن من أية تهديدات أو مخاطر.

ثلاثاء, 02/05/2023 - 15:09