المجلس الجهوي لولاية اينشيري يعقد دورته الأولى / صور

عقد المجلس الجهوي لإينشيري، اليوم الاثتين بمقر الجهة، دورته الأولى العادية للعام 2023، برئاسة الرئيس، الشيخ ماء العينين أعبيدي الغرابي، بحضور السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين.

وخلال الدورة، تمت المصادقة على جميع المداولات بإجماع تام منقطع النظير، لم تشهده الولاية على مر العصور، حيث تمت المصاقة على:

- المخطط التنموى

- تعيين الجان الدائمة

- لجنة الصفقات

- المقرر

- إدارة المجلس الجهوى الجديد

- الشراكة مع البلدية فى اطار تنظيف بلدية اكجوجت وتشجيرها وترميم منشات القطاعات الهامة

- المصادقة على حملة البيئة وما تغتضيه

- الشراكة مع وزراة المياه وشركة McM

- تنظيم حملة التطعيم التي تستهدف الاطفال والنساء

- تنظيم حملة زراعية فى الولاية

- فتح صيدلية للمجلس لتسهيل اجراءات الحصول على الادوية بطريقة امنة وبأسعار مناسبة

وفي كلمته الافتتاحية، قال السيد رئيس الجهة، السيد الشيخ ماء العينين أعبيدي الغرابي، إن الدورة تهدف إلى الاطلاع على الوضعية العامة للمجلس والخطوات والبرامج التي أعدها من أجل لعب دوره في إطار اللامركزية كخيار إستراتيجي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مع تحديد الأولويات التنموية اللازمة والضرورية لتحقيق نهضة شامة.

وطالب السيد الجهة،َ المستشارين الجهويين بالعمل بروح الفريق الواح والمثابرة، لتحقيق مصالح السكان بعيدا عن التجاذبات والحساسيات.

وأعلن السيد رئيس الجهة، التبرع براتبه الشهري كاملا وطلية مأموريته، مساهمة في التكفل بالمعوزين وأصحاب الأمراض المزمنة من أبناء الولاية، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى.

وقدم السيد رئيس الجهة، شكره السلطات العمومية ممثلة في السلطات الإدارية بالولاية على سلاسة تعاطيها وتعاملها مع المنتخبين المحليين.

اثنين, 31/07/2023 - 22:24