لأول مرة مسيرة مؤيدة لفلسطين تنطلق من عمق قصر العدل بنواكشوط/فيديو+صور

شبكة المراقب/ انطلقت صباح اليوم الاربعاء من داخل قصر العدل بنواكشوط مسيرة تضامن مع سكان غزة نظمتها  نقابة كتاب الضبط الرئيسيين ،وتعتبر هذه المرة الاولى التي تخرج فيها تظاهرة من هذا النوع من عمق قصر العدل وقد شارك فيها عدد من كتاب الضبط من مختلف الفئات كما حضرها المستشار الأول بالسفارة الفلسطينية بنواكشوط وعدد من قادة هيئات المجتمع المدني .حيث رفع المتظاهرون شعارات مكتوبة مندد بالعدوان الصهيوني ومؤيدة للفلسطينيين المرابطين كما زينت بالاعلام الفلسطينية .

المسيرة اشفعت بوقفة ومهرجان خطابي أمام قصر العدل تحدث فيه نقيب كتاب الضبط الرئيسيين ذ.محمدن عالي(عدود) الذي أكد على أهمية الوقوف الى جانب الاشقاء في فلسطين عامة وغزة خاصة ،الذين يتعرضون هذه الأيام لمجازر مروعة على يد آلة البطش الصهيونية داعيا دول العالم الى سرعة التحرك لوضع حد للجرائم الصهيونية المروعة..

من جهته اشار الدبلوماسي الفلسطيني الى رمزية هذه التظاهرة التي تجسد عمق محبة شعب موريتانيا وقيادته لفلسطين وتعلقهما بنضاله ،ولا أدل على ذلك من سرعة التفاعل الذي عبر عنه الرئيس الغزواني ،حيث كان أول قائد\ في العالم يصدر بيانا عن ألمه لما يحدث في غزة من مجازر..

وقد تدخل عدد من المشاركين اجمعت مداخلاتهم على اهمية نضال فلسطين وضرورة دعمه بالمال والكلمة ،مؤكدين على أن النصر آت قريبا بحول الله.

أربعاء, 25/10/2023 - 14:32